F ICHRM
  • 01.
  • 02.
  • 03.

2st الإعلام الرقمي والتحولات الاجتماعية في الخليج العربي (2st 2020)

يعقد قسم الإعلام في كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الخليجية المؤتمر الدولي الثاني: الإعلام الرقمي والتحولات الاجتماعية في الخليج العربي، وتقوم فكرته الرئيسة على النظر في قضايا الإعلام الرقمي بكافة مستوياتها في ظل التطورات التي تشهدها منطقة الخليج العربي ومدى مساهمة وسائل التواصل الحديثة على إحداث التحولات الاجتماعية في منطقة الخليج العربي. كذلك وتطمح الجامعة الخليجية عبر هذا المؤتمر بالمساهمة في بناء سياسات إعلامية وإستراتيجيات للتوعية المجتمعية القادرة على وضع حد للتأثيرات السالبة على المجتمع من وسائط التواصل الاجتماعي خاصة ما يتعلق بتداول الأخبار الكاذبة والمعلومات الخاطئة.

رؤية المؤتمر

يسعى قسم الإعلام بكلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الخليجية إلى أن يكون المؤتمر الدولي الثاني: الإعلام الرقمي والتحولات الاجتماعية في الخليج العربي منصة علمية تجذب أبرز الباحثين والأكاديميين والعاملين في مجالات الإعلام الرقمي في الوطن العربي لمعالجة ومناقشة التحولات الاجتماعية في منطقة الخليج العربي في ظل التأثيرات المتزايدة للإعلام الرقمي على المجتمعات.

أهداف المؤتمر

  • أولاً: التعريف بدور الإعلام الرقمي في إحداث التحولات الاجتماعية لدول الخليج العربي.
  • ثانياً: إجراء الدراسات والأبحاث الخاصة بحماية المجتمع من التهديدات والمخاطر الاجتماعية.
  • ثالثاً: وضع سياسة إعلامية تهدف إلى حماية المجتمع من التأثيرات السالبة.
  • رابعاً: المساهمة في وضع الأطر العامة التي تساعد في معالجة القضايا المجتمعية بموضوعية وشفافية من أجل التأثير الإيجابي على الرأي العام.
  • خامساً: تفعيل دور الإعلام في دعم القضايا المجتمعية.
  • سادساً: بناء نظام إعلامي يعمل على حماية المجتمع من التطرف الفكري والهوية الاجتماعية
  • سابعاً: دراسة البرامج الإعلامية المنفذة ودورها في حفظ الأمن والإستقرار والنظام العام والسلامة العامة.
  • ثامناً: الدفع بطلبة القسم للتدريب على تنظيم المؤتمرات العلمية واستقبال الضيوف والاحتكاك بالمصادر الإعلامية من المشاركين في المؤتمر والضيوف بما يحقق مهارات التخصص للبرنامج.

محاور المؤتمر

المحور الأول: الإعلام الرقمي والقضايا الاجتماعية في الخليج العربي.
المحور الثاني: المنصات الرقمية للمؤسسات الرسمية وغير الرسمية وإدارة القضايا الاجتماعية بالخليج العربى.
المحور الثالث: الحرية وجدل الفضاء الافتراضي وإدارة القضايا الاجتماعية في الإعلام التقليدي والإعلام الرقمي.
المحور الرابع: الأخلاقيات المهنية في ظل وسائط التواصل الاجتماعي وتحديات أنشطة الإعلام الرقمي السالبة.
المحور الخامس: حملات العلاقات العامة الإلكترونية وإدارة التحولات الاجتماعية في الخليج العربي.
see what's all about

Coming Soon

المتحدثون الرئيسيون